علم النفس التجاري هو جزء مهم من الكيان التجاري في سوق الفوركس. يتزايد عدد اللاعبين الذين يبيعون العملات كل يوم ، وهذا بدوره يخلق عوامل سلوكية معينة تسمح للمتداول المتمرس بجني الأرباح المتوقعة من استجابة الجمهور.
التداول على الجودة ، ولكن المعرفة بالتحليل الفني والأساسي ، له تأثير على الحالة العاطفية والنفسية الجسدية للمتداول. نظرًا لوجودها في السوق - دائمًا ما يكون الجمهور على دراية بدوافعهم ، يمكننا التنبؤ (بدرجة أكبر أو أقل) برد فعل المتداولين على عامل معين. على سبيل المثال ، من الأخبار المهمة التي بشرت بإيجابية ، ولكن في الواقع تبين أنها أسوأ بكثير.تحليل سوق العملات
لذلك ، يمكننا أن نتوقع على الأرجح قيام لاعبين كبار ، يتحركون في أسعار السوق ، ببيع بعض الأصول الثابتة (على الدولار الأمريكي واليورو والذهب). ما إذا كان سعر الفاصل الزمني اليومي يرسم رقمًا معينًا انعكاسًا - ثم يتوقع العديد من المتداولين تحركات السوق نحو الاتجاه ، ويمكن اعتبار أي تحول في هذا الاتجاه انعكاسًا. يمكن أن تؤدي معرفة هذه الميزة إلى فتح مركز بنجاح في اتجاه من شأنه أن يفتح معظم المتداولين.
http://1.bp.blogspot.com/-k9ctrjh_0fM/T4CfshulF9I/AAAAAAAAAJY/RYaZPa5EBFQ/s1600/currency.png
تحدث ميزة أخرى لعلم نفس تداول الفوركس عندما يبدأ متداول عديم الخبرة في جني ربحه الأول من تجارته من خلال التوقيع على صفقات مربحة واحدة تلو الأخرى. بعد أن يبدأ تاجر أرباح N-salt بحساب العملية نفسها كأنها عبقرية مالية. ولكن هنا يتم تحديد السعر و ... المركز غير مغلق ، يتوقع التاجر أن يتحول السوق.فتح حساب فوركس تجريبي مجاني
ثم ينخفض ، ثم يكبر كثيرًا مرة واحدة ... في النهاية ، يتم إغلاق جميع المراكز المفتوحة بخسارة أكبر من الربح الذي تم الحصول عليه سابقًا. التاجر في العصير: "؟ كيف؟ ولكن كيف ، ولكن سارت الأمور على ما يرام" جوهر هذا الدرس هو أن النجاح يؤدي فقط إلى اتباع استراتيجيات التداول. لا داعي للاندفاع ، والمزيد لمحاولة الفوز.